التقدم في دراسة القراءة والكتابة الدولية 2001
قام PIRLS 2001 بقياس الاتجاهات في تحصيل القراءة والكتابة للأطفال وجمع البيانات حول السياسات والممارسات المتعلقة بمحو الأمية. درست الدراسة ثلاثة جوانب من القراءة والكتابة: عمليات الفهم ، وأغراض القراءة ، وقراءة سلوكيات القراءة والكتابة والمواقف. شكل الجانبان الأوليان أساس الاختبار الكتابي لفهم القراءة. الجانب الثالث ، السلوك والمواقف ، تم تناوله من خلال استبيان الطالب. جمع هذا الاستبيان مع استبيان الوالد والمعلم والمدرسة معلومات عن عوامل المنزل والمدرسة المرتبطة بتطوير القراءة والكتابة.
تم افتتاح PIRLS 2001 كمتابعة لدراسة معرفة القراءة والكتابة لعام 1991 الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية . بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت البلدان التي شاركت في دراسة عام 1991 من قياس الاتجاهات في تحصيل القراءة والكتابة لدى طلابها خلال الفترة 1991-2001.
في مركز TIMSS و PIRLS الدولي للدراسات، عملت مدرسة Lynch School of Education في Boston College كمركز دولي للدراسات لـ PIRLS 2001 ، تعمل بالتعاون الوثيق مع وكالة الطاقة الدولية والمراكز الوطنية للبلدان المشاركة.
لمزيد من المعلومات ، بما في ذلك التقارير والتحليلات المتعمقة ، يرجى زيارة موقع PIRLS 2001.
السكان المستهدفين
قام PIRLS 2001 بتقييم الطلاب في الصف الرابع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق